الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بعد أنباء إفلاسه.. كم تبلغ ثروة الشيف بوراك التركي قبل الأزمة؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الشيف بوراك التركي تصدر اسمه محركات البحث العالمية، خلال الساعات الماضية، وأصبح حديث مستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء أزمة إفلاسه؛ ليخرج الشيف العالمي في فيديو يوضح أنّه لم يعد يمتلك أي مطعم باسمه بعد الآن، باستثناء مطعم واحد في إسطنبول بتركيا، بعدما كان يمتلك سيارة فارهة وسلسلة من المطاعم في ضواحي تركيا.

الشيف بوراك التركي
وتداولت الصحف التركية قصة إفلاس الشيف بوراك التركي موضحة أنّه اضطر إلى بيع سيارته الفارهة لتوفير المال حتى يتمكن من افتتاح مطعمه الجديد في إسطنبول، وفي الوقت الحالي لا يملك «بوراك» سوى مطعم واحد في مركز تسوق في إسطنبول يحمل اسمه، ومن المقرر افتتاحه، خلال شهر سبتمبر المقبل، بحسب ما نشر على حسابه قائلًا: «أول مطعم للشيف بوراك في إسطنبول سيفتتح في سبتمبر في Vadi Istanbul Mall شكرًا لدعمكم».

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وحصد الفيديو على تطبيق توك أكثر من 4 ملايين مشاهدة، والآلاف من تعليقات المتابعين التي حرصت على دعم الشيف بوراك التركي وتهنئته بافتتاح المطعم الجديد، إذ قال أحدهم: «ربنا يعوضك أحسن من اللي راح بـ100 مرة إن شاء الله»، وكتب آخر: «سيعوضك الله عن كل شي فقدته.. اصبر وتوكل على الله فهو حسبك»، فيما كتب أحد المتابعين: «برافو عليك ربنا يعوضك بالخير يارب أنت اللي عملت المطاعم مش هي اللي عملتك، وزي ما عملت الأولانيين هتعمل أحسن منهم بإذن الله».

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

قصة نجاح الشيف بوراك التركي
والشيف بوراك هو من عائلة طهاة، ورث المهنة عن والده وجده، وتمتلك عائلته سلسلة مطاعم في تركيا، ومن أبرز المطاعم التي يملكها الشيف التركي وأشهرها «مطعم المدينة» الذي يقع في منطقة تقسيم في إسطنبول، كما يمتلك مطعم هاتاي في دبي وطاجيكستان الناجح الذي يتكون من خمسة فروع.

الشيف بوراك اسمه الحقيقي محمد بوراك أوزديمير، من مواليد عام 1994 ويعمل في مهنة الطهي منذ 12 عامًا، اكتسب شهرة واسعة على الإنترنت خلال السنوات الماضية بفضل مقاطع الفيديو القصيرة التي يظهر فيها وهو يحضر كميات هائلة من الطعام وخاصة اللحوم، بشكل وأسلوب مميزين للغاية. ما جعله يحصل على متابعين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى زيارة العديد من المشاهير لسلسلة مطاعمه في تركيا بلغت ثروة الشيف بوراك التركي حوالي 12 مليون دولار في عام 2023،

انت في الصفحة 1 من صفحتين