الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

جمال شعبان يفجر مفاجأة عن برودة الجو في البيت أكثر من الشارع

موقع أيام نيوز

يشعر الكثير من الأشخاص في مصر ببرودة الجو في المنزل أكثر من الشارع، مما يجعلهم لا يشعرون بالراحة و البرودة دائما.

لذا كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك، عن سر برودة البيوت في مصر أكثر من الشارع.

كتب جمال شعبان في منشور:”البيوت المصرية  أبرد من الشوارع كثيرا بسبب طرز معمارية وطرق ومواد بناء  غير واقية لا توفر عزل البرد الزمهرير في الشتاء ولا حر  الهجير في الصيف”. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتابع جمال شعبان: “فيصبح البيت ديب فريزر شتاء ومثل الفرن في الصيف”. 

البيت أسقع من الشارع؟ اعرف سبب المشكلة دي وإزاي تعالجها

يشعر البعض بالحيرة من برودة المنزل الشديدة أكثر من الشارع، حتى بدأ البعض يتساءل عن ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، لكن الأمر يعود لعدة أسباب قد لا يتوقعها أحد والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "Hello".

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أشياء تتسبب في برودة المنزل

أريكة جلدية

الأرائك الجلدية لا تمتص الحرارة وكذلك القماش، ولهذا تكون أكثر برودة قليلاً، وللتخلص من هذه المشكلة ينصح بإضافة بطانية على الأريكة والتي تجعلها دافئة وفى نفس الوقت مريحة عند الجلوس عليها.

أريكة جلدية
أريكة جلدية

الأرضيات المصفحة أو البلاط

الأرضيات الخشبية المصفحة أو البلاط، تتسبب في برودة الشقة أيضاً، لأنها لا تمتص الحرارة، ولذلك ينصح بافتراش المزيد من السجاجيد على الأرض خلال الشتاء.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الشعور بالبرد
الشعور بالبرد

ستائر رقيقة

تجعل الستائر الرقيقة المنزل أكثر برودة، حيث لا تمنع الهواء البارد من دخول المنزل، ولذلك ينصح بإضافة ستائر ثقيلة خلال الشتاء لتساعد في منع دخول الهواء البارد إلى المنزل.

ارتداء الجوارب الشتوية للتخلص من البرد
ارتداء الجوارب الشتوية للتخلص من البرد

الفجوات

الفجوات بين النوافذ أو الأرضية والأبواب تساعد أيضاً في تسريب الهواء البارد داخل المنزل، مما يتسبب في برودة الشقة.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

تسريبات النوافذ 

قد تكون نوافذ المنزل تحتوى على فجوات تساعد على تسريب الهواء البارد إلى الشقة ولهذا ينصح بالاستعانة بشريط لاصق لتغطية الفجوات لمنع دخول الهواء البارد.

إضافة الأثاث أمام المدفأة

وجود قطع الأثاث أمام المدفأة مثل الأرائك وطاولات القهوة والآسرة تعمل على امتصاص الحرارة بدلاً من توزيعها على الغرفة، لذلك ينصح بإبقاء قطع الأثاث بعيدة عن المدفأة.