الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

استخدامات مذهلة لـ تفل القهوه البن.. مــش هترميه من النهارده

موقع أيام نيوز

تعد القهوة من المشروبات الشائعة في حياتنا ويتناولها العديد منا بكثرة ولها كثير من الفوائد حيث تساعد عـلي التنبه، تساعد عـلي الاستيقاظ كل صباح، تساعد عـلي التركيز، تمنع حدوث تشتت الذهن، تـمـد البدن بالحيوية والطاقة التي يحتاج إليها، تحتوي عـلي مضادات أكسدة مهم جدا للجسم وتخفض من معدل السكر في الـدم وعندما نقوم بتناولها لا يجب أن نرمي التفل مرة أخرى حيث يمكن أن نستخدمه في كثير من الاستخدامات العديدة ويمكن أن نوضح هذه الاستخدامات لتفل القهوة من خلال هذا المقال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فوائد تفل القهوة العامة
عندما ننتهي من تناول القهوة نقوم برمي تفل القهوة ويكون ذلك من الأخطاء الشائعة حيث يجب أن نحتفظ به ونقوم باستخدامه مرة أخرى وسوف نوضح استخداماته من خلال النقاط التالية..

يمكن أن تستخدم بقايا القهوة كطارد فعال للحشرات نظرًا لاحتوائها عـلـي مادة الديتيربين، وهي نوع من أنواع السمۏم التي تسهل من عملية القضاء عـلـي الحشرات، ولهذا يفضل استخدامها داخل الحدائق المنزلية الصغيرة فهي تساعد في إبعاد البعوض والنمل عن المنزل تمامًا وعدم عودتهم مرة أخرى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يمكن أن نحضر تفل القهوة ونضع عـلــيه بعض زيت جونسون ونقوم بفرك البدن بهم وخاصة منطقة الأرداف حيث يساعد عـلـي شد الجلد والتخلص من الترهلات.

يمكن أن نضع تفل القهوة في الثلاجة حيث يساعد عـلـي التخــلص من رائحة الأطعمة الكريــــهة الموجودة في الثلاجة ويخلصنا من أختلاط روائح الطعام المختلطة وتسيطر رائحة البن علـي الثلاجة.

بعد قيام الكثير من النساء باستخدام البصل والثوم يمكنها الأتيان بتفل القهوة وفرك به اليدين حتى نحصل عـلـي أفضل النتائج فيساعد عـلـي تنعيمهم والتخلص من رائحة الثوم والبصل الموجودة في اليدين.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يمكن أن نضع تفل القهوة عـلي شامبو الاستحــمام حيث يعمل عـلي تطويل الشعر وإنبات الفراغات ويخلصنا من التجعد والهيشان حيث يساعد عـلي تنعيم الشعر.

يمكن أن نحضر تفل القهوة ونضع عـلـيه الخل والنشا ونقوم بعمل ماسكات تفـتيح للوجه والجسم

مكونات وصفة تفل القهوة للبشرة
تحتاج هذه الوصفة إلى مكونات بسيطة ومتوفرة لدينا نوضحها لكم من خلال النقاط التالية..

تفل قهوة.
زيت زيتون.
جل صبار.
عسل أبيض.

طريقة التحضير:
نحضر بولة ونضع بها جميع المكونات السابقة ونقلبها جيدا حتى تتجانس.
يوضع الخليط عـلي البشرة لمدة ١٥ دقيقة ونتركه عـلي البشرة حتى يجف تماما.
يشطف الوجه بالماء وسوف نحصل عـلـي أفضل النتائج.

فوائد تفل القهوة للبشرة

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
نجد أن للتفل القهوة فوائد عديدة تختص بالبشرة فقط سوف نوضحها لكم من خلال النقاط التالية..

يعمل عـلي تفـتيح البشرة والمساعدة عـلـي نضارتها.
يقوم بتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الموجودة عـلي الوجه.
يحفز من تنشـيط الـدورة الدموية للوجه.
يساعد في تنظيف البشرة من الشوائب والتخلص من البثور والحبوب الموجودة عـلـي البشرة.
يساعد علـي تهدئة البشرة من الهيجان.
عمــل ماسك القهوة السحري لتبيض البشرة

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

يمكن عمـــل ماسك القهوة والنشا الشهير المعروف بالحصول عـلـي بشړة بيضاء كالثلج من اول استعمال قومي بوضع ملعقة من للقهوة مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من النشا ثم فومي يوضع هذا الخليط عـلـي بشرتك وسوف تلاحظين الفرق بنفسك في جمال ونعمومة بشرتك من أول استعمال تساهم في التخـلص من التجاعيد والبقع الداكنه نهائيا بشكل كبير والقضاء علـي البقع الغامقة بكل سهولة في الحال.