الجمعة 18 أكتوبر 2024

من هو النبى الذى حبس فى بئر مع أسدين لعدة أيام ولم يأكلاه ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، الفائز الخامس في مسابقة برنامج وفوق كل ذي علم عليم بـ 10 آلاف جنيه.

من هو النبي الذي حبسه بختنصر في البئر مع أسدين لمدة 5 أيام ولم يأكلاه؟
قال علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، خلال برنامج فوق كل ذي علم عليم، المذاع على قناة صدى البلد، إنّ سؤال الحلقة السابقة كان عن «من هو نبي الله الذي حبسه بختنصر في البئر مع أسدين لمدة 5 أيام ولم يأكلاه؟».

وأضاف مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن الإجابة الصحيحة هي النبي دانيال.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

على جانب آخر، قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، إن الشيخ طه الفشني، لديه في الإذاعة 14 ساعة ابتهالات، وعنده 286 تسجيلا في القراءة. 

وأَضاف علي جمعة: إن السيدة أم كلثوم أشادت بصوت الشيخ طه الفشني، وقالت عنه إنه ملك التواشيح، مضيفا: الشيخ طه الفشني كان أحد بطانة الشيخ علي محمود، لكن سنة 40 عمل له فرقة واستقل بعد أن أذن له الشيخ.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وأوضح علي جمعة،  كان مؤدب هو مع الشيخ، وفي مرة كان الشيخ علي عليه قراءة، لكن كان مريضا فطلبوا الفشني للقراءة مكان الشيخ علي في الحسين، ففات عليه الأول ليستأذنه، فانبسط الشيخ علي محمود من هذا الوفاء، وعندما ذهب إليه الفشني بعدما انتهي بكى علي محمود، ما أدى إلى بك.اء الشيخ طه أيضًا.

ماذا وجد أبو موسى الأشعرى مع تا.بوت النبي دانيال في تستر؟.. علي جمعة يجيب

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، إنه لما دخل أبي موسى الأشعري مدينة تستر وجد الناس إذا أردات أن تلجأ إلى الله أخرجوا التابـ،ـوت الذي فيه الجثمان وكشفوه ووجده كأنه يدعو، لافتًا: الناس تتضرع إلى الله - تعالى- وتتوسل إليه بحبه العبد الصالح فتقضى حوائجهم- بإذن الله-.

انت في الصفحة 1 من صفحتين