الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وداعًا أز.مة السج.ائر|الأسعار تتراجع أخيرا بعد 80 جنيها وهذا ثمن علبة الكليوباترا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

شهدت أز.مة أسعار الس.جائر انفراجة كبيرة اليوم السبت، بعدما سجل سعر العلبة الكليوباترا 80 جنيها في بعض المناطق ، وسجلت «المارلبور» و«إل إم» نحو 100 جنيه.

30 جنيها دفعة واحدة 
وتراجع سعر العلبة كليوباترا بنحو 30 إلى 35 جنيها لتصل لنحو 40-45 جنيها اليوم في المحلات لدى التجار بحسب ما أكد بعض المستهلكين، إذ قال المهندس هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخــ،ـان، إن الشركة ضخت كميات زيادة من الس.جائر في السوق بالاتفاق مع الأجهزة الرقابية، ومباحث التموين.

السعر الرسمي
وأضاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخــ،ـان، في تصريحات تليفزيونية أمس ، أن أسعار الس.جائر بدأت تنخفض بشدة، وتقترب للسعر الرسمي، مؤكدًا أن الأ.زمة مفتعلة، من خلال تجار يتحكمون في السوق لغرض محدد. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتابع أمان أنه تم ضخ كميات من الس.جائر للتجار مسجلة بكشوف وتم إبلاغ للجهات الرقابية الكميات التي تنزل السوق بأسعار الرسمية، للتأكد من طرحها للمستهلك، مناشدا المستهلك أن يستري قدر احتياجه فقط.

موعد انتهاء ال.أزمة 
ولفت إلى أنه لا يمكن تحديد موعد لانتهاء الأزمة لأنها تعتمد على مشاركة المستهلكين، وأن يتوقفوا عن الشراء الزائد عن الحاجة تخ.وفًا من نقصها، مشيرا إلى أن التجار سيحاولون طول الوقت البيع بأزيد من السعر.

وقال أمان: سعر جميع علب سج.ائر الشركة الشرقية للدخــ،ـان هو 24 جنيهًا، باستثناء علبة الـ10 س.جائر التي يبلغ سعرها 15 جنيهًا، وهذا هو السعر المقرر للبيع.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

واختتم: أي تجار يخالفون هذه الأسعار سيتم وقف التعامل معهم فورًا وفقًا للوائح والقوانين، وأن الجهات الرقابية تتعامل حاليًا مع هذا الأمر.

محطات الوقود
في المقابل طالب إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخــ،ـان باتحاد الصناعات، بطرح المضبوطات من الس.جائر، لدى التجار المحتكرين، في محطات الوقود الوطنية للمستهلكين.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية أن أزمة الس.جائر لن تنتهي قريبًا، إلا إذا تم إصدار تشريع ضريبي بتعديل الشريحة الضريبية للسجائر، بسبب نقص الخامات.

انت في الصفحة 1 من صفحتين