الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فيديو يكشف لحظة هبوب عاصفة قوية في الحرم المكي: العمال طاروا

موقع أيام نيوز

تعرضت مدينة مكة خلال الساعات الماضية، لطقس سيئ وسقوط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة برياح نشطة تجاوزت سرعتها 80 كيلومترا، ما دفع السلطات السعودية إعلان رفع درجة التنبيه إلى إنذار أحمر. 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي عبر منصة «إكس» المعروفة سابقا بـ«تويتر»، مشاهد لمقاطع فيديو تظهر لحظة تطاير عمال النظافة أثناء تأدية عملهم وتنظيف ساحات الحرم المكي بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. 

عمال نظافة يتطايرون في الهواء داخل الحرم المكي 

وأظهرت المشاهد فقدان عمال النظافة توازنهم وعدم إكمال عملهم وسط الأمطار والعاصفة الشديدة التي ضړبت مكة المكرمة، حيث أطاحت بهم الرياح الشديدة بجانب الأدوات التي يستخدمونها في التنظيف، بالإضافة إلى قذف بعض الرجال نحو المسجد الحړام، وهم يحاولون الإمـسlك بأنفسهم أمام قوة الرياح. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أمطار الحرم المكي 

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، صباح اليوم، جميع المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر والبقاء في أماكن آمنة جراء هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي قد تتعرض بها البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية عدم استقرار الطقس واستمرار تساقط الأمطار المصحوبة برياح نشطة التي قد تتسبب في جريان السيول على مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وعسير، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية. 

وتصدرت وسائل التواصل الاجتماعي وتحديدا منصة «إكس» هاشتاج «أمطار مكة» الترند في السعودية، والتي حصلت على مشاركة عدد كبير من المتابعين من أجل متابعة الأمطار الغزيرة الرعدية و العاصفة القوية التي اجتاحت مكة المكرمة مع الإشادة بجهود المرور والدفاع المدني بالمملكة.