الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لو معاك 100 ألف جنيه.. 4 نصائح للاستثمار بعائد شهري مضمون

موقع أيام نيوز

يمتلك بعض الشباب مبالغ بسيطة، لبدء مشروعات صغيرة تحقق لهم عائدًا ماديًا، إلا أن عدم إلمامهم ببعض الأمور، قد يسبب لهم الكثير من المتاعب وربما خسارة كل شيء، لذا فإن هناك 4 نصائح للاستثمار بعائد شهري، حتى في المشروعات الصغيرة التي لا تتخطى تكلفتها 100 ألف جنيه.

الخبرة إحدى أهم 4 نصائح للاستثمار بعائد شهري، وهي أساس نجاح المستثمر، ويشترط تواجدها في أي نوع من أنواع الاستثمار حتى المشروعات الصغيرة، وعلى سبيل المثال مشروع التعبئة، إذ يتطلب وجود عمال أو أشخاص ذو خبرة، لديها المعرفة الكاملة بتشغيل ماكينات التعبئة، لأن الخطأ قد يكلف صاحبه خسارة كبيرة في الأموال، بحسب الدكتورة هدى الملاح، مدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، في حديث خاص.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

4 نصائح للاستثمار بعائد شهري مضمون

- الإجراءات القانونية

لابد من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، خاصة في مجال الاستثمار وإنشاء المشروعات سواء الكبيرة أو الصغيرة أو متناهية الصغر، لأنها خطوة تضمن النجاح والاستمرارية، مثل إنشاء شركة توريدات فردية، تتطلب من صاحبها إنشاء سجل تجاري وبطاقة ضريبية: «ممكن الشخص يعمل مشروع صغير بـ100 ألف جنيه، لأن المبلغ دا دلوقتي يعتبر بسيط جدًا، بس لازم يأمن نفسه بالإجراءات القانونية».

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الممـ1رسة والتدريب

يجب تدريب الشخص في أي مجال قبل خوضه، للحصول على المعلومات الكافية، التي تمكنه من إدارة العمل أو المشروع بشكل صحيح، خاصة الاستثمار في البورصة، فالموضوع ليس مجرد تشغيل أموال، بل هناك بعض الفنيات التي يجب أن يتعلمها الشخص، للتعامل مع أي مشكلة او أزمة قد يتعرض لها، لمجرد فهمه لبعض الأمور بشكل خاطئ.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الحملات الإعلانية

وأوضحت «الملاح» أنّ الحملات الإعلانية من أهم العوامل التي تعمل على نجاح المشروع، وتندرج تحت التجارة الإلكترونية، التي قد تكلف صاحبها إنفاق أموال كبيرة للترويج على «فيس بوك»، لذا من المهم أنّ يجيد الشخص مهارة التعامل مع التكنولوجيا، ومواكبة العصر الذي نعيشه، لأن نجاح مثل هذه المشروعات تتوقف على الحملات الإعلانية الجيدة.