الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لو معاك هاتف نوكيا بيعه بـ40 ألف جنيه مصري.. اعرف التفاصيل

موقع أيام نيوز

يعتبر هاتف نوكيا واحدا من الإصدارات القديمة، التي حرص عدد كبير من الأشخاص على اقتنائها، وعلى من كونها ليس أحدث إصدار، إلا أنه يمكن بيعها بسعر يتجاوز الـ30 ألف جنيه مصري، يبدو الأمر غريبًا ولكنه حقيقي، بعد ما أعلن موقع  عن بيع جهاز نوكيا 8850 الشهير المستعمل عبر موقعها الرسمي فما القصة؟

جهاز نوكيا 8850 الشهير بـ40 ألف جنيه مصري 

قدم موقع  فرصة لمالكي جهاز نوكيا 8850 الشهير، على بيعه بسعر 40 ألف جنيه مصري، عبر موقعها الرسمي من خلال تقديم طلب لبيع الهاتف المحمول، إذ يعرض الجهاز على الموقع بسعر 1308 دولارات أمريكية، إذ يحرص الموقع على تقديم فرصة فرصة لمالكي أجهزة الهاتف القديمة وخاصة المستعملة لبيعها، إلا أن الموقع وضع بعض الشروط حتى يتمكن المستخدم من بيع جهازه المستعمل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ويشترط في بيع الجهاز أن يكون محتفظا بنفس حالته، ولا يزال يعمل بكفاءة عالية كالمرة الأولى التي تم شراؤه فيها، حتى يتم تقديمه للمشتري بجميع مشتملاته، ولا يقتصر ذلك السعر على جهاز نوكيا من هذا الإصدار فحسب، إذ قدم جهاز نوكيا 3210 بحالته «مستعمل» إذ عرض بسعر 1135 دولارا أمريكيا أي ما يعادل بالمصري 35 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى ببيع هواتف نوكيا الشهيرة  بأسعار مرتفعة مقارنة بإصدارها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

شركات لبيع الهواتف القديمة 

تعمل بعض الشركات على إطلاق فكرة بيع الهواتف القديمة بأسعار مرتفعة، إذ تعمل على تجديدها ثم بيعها بسعر أعلى، وذلك بعد أن يتم فحص جودة البطاريات الموجودة بها، على الأقل تعمل بكفاءة 80%، أما البطاريات التي تعمل بقوة أكثر من 80%، يعمل العمال على تنظيفها جيدًا قبل وضعها بداخل الهواتف