الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مفرد “العقد” وجمع “عار”.. أسئلة محيرة بامتحان العربي للشهادة الإعدادية

موقع أيام نيوز

شهد امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، في أول أيام امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2023-2024، سؤال أثار حيرة الطلاب.

ونص السؤال على اختر مفرد كلمة “العقد” ومن بين الاختيارات: “عقدة-عقيدة-عُقد-عقادة”، وجاء السؤال من موضوع الحمامة المطوقة” فأخذ الفأر يقرض العقد التي فيها الحمامة المطوقة.

مفرد “العقد”.. سؤال محير بامتحان العربي لـ طلاب الشهادة الإعدادية

بينما جاء سؤال التعبير عن المشروعات الصغيرة في تطوير اقتصاد الدول النامية والمتطورة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ومن جانبها أجابت فاطمه محمد معلم اللغة العربية أن مفرد كلمة العقد «عقدة».

فيما تضمن ضمن الأسئلة المتداولة في امتحان اللغة العربية الترم الثاني بمحافظة البحيرة، سؤال اختر جمع عار ومن بين الاختيارات: أعيرة- أعيار-عراة-عريان، وجاء السؤال في القراءة المتحررة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وإجابة جميع كلمة “عار” هي : “أعيار”.

وفي وقت سابق، أصدرت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بيانا اعلاميا أكدت خلاله أنها رصدت اليوم ردود الأفعال حول امتحانات الترم الثاني 2024 مع الطلاب وأولياء الأمور ، معبرة عن استيائها من عودة الأسئلة المحيرة والمٹيرة للجدل بين الطلاب ، حيث قالت عبير : تضمن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي سؤال: “مضاد كلمة أوفي”، حيث حير السؤال كل من قرأه، مناشدة واضعي أسئلة امتحانات الترم الثاني 2024 بالبعد عن الأسئلة المٹيرة للجدل والتي يحتار الطلاب في الإجابة عليها.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

جاءت كلمة أوفى ضمن سؤال النص النثري في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الاول الثانوي بإحدى مدارس الجيزة، وذكرت كلمة أوفى في جملة نصها كالتالي : “ان كان أوفى تعريفا بعمر وأصدق دلالة عليه”.