الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بـ 37 ألف جنيه.. اشتري أرخص سيارة إيطالي هاتشباك في مصر 2024

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أرخص سيارة مستعملة، تراجع أسعار السيارات الجديدة واستقرار سعر الدولار أدى إلى انخفاض أسعار السيارات المستعملة، مما زاد الإقبال عليها، خاصة من قبل الباحثين عن خيارات بأسعار مناسبة.

سيارة أوتوماتيك جديدة

انخفاض أسعار السيارات المستعملة في مصر

شهد سوق السيارات المستعملة في مصر انخفاضًا حادًا في الأسعار خلال الأشهر الأخيرة، حيث تراجعت القيمة السوقية للسيارات بنسبة تتراوح بين 10% و20%، وفقًا لشعبة السيارات في مصر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتختلف أنواع السيارات المستعملة المعروضة للبيع في مصر، وتشمل جميع الفئات والاحتياجات، بدءً من سيارات السيدان والهاتشباك وصولًا إلى سيارات الدفع الرباعي الفارهة، وغيرها.

أسعار السيارات في مصر

ومن بين السيارات المستعملة التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر، بفضل تصميمها الكلاسيكي وأدائها الاقتصادي، هي سيارة  فيات ريتمو موديل 1983، من فئة الهاتشباك الإيطالية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

سعر ومواصفات سيارة  فيات ريتمو موديل 1983

ويستعرض موقع «ايام نيوز»، من خلال السطور التالية، سعر ومواصفات سيارة فيات ريتمو موديل 1983، وهي كالتالي:

مواصفات سيارة فيات ريتمو موديل 1983

"تتميز سيارة فيات ريتمو الهاتشباك بأبعادها الانسيابية التي تضفي عليها مظهرًا رياضيًا جذابًا، حيث يبلغ طولها الكلي 3.937 مم وعرضها 1.650 مم وارتفاعها 1.400 مم.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وعلى الرغم من صغر حجمها، فإنها تمتلك قوة أداء مٹيرة بفضل محركها سعة 1300 سي سي الذي يمنحها رشاقة وحيوية في القيادة.

سعر سيارة فيات ريتمو موديل 1983

وتتوفر سيارة فيات ريتمو موديل 1983، الهاتشباك الإيطالية، باللون الأبيض، عبر أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع السيارات، معروضة للبيع خلال شهر يوليو الجاري بسعر يبدأ من 37 ألف جنيه.

ويوجد موديلات آخرى تختلف أسعارها حسب حالة السيارة وسنة الصنع.

أرخص 3 سيارات مستعملة في مصر

وبحسب خبراء في سوق السيارات، فإن الانخفاض في أسعار السيارات المستعملة شمل مختلف الموديلات والفئات، حيث تراوحت نسب الانخفاض ما بين 10% إلى 20%.

وأوضح الخبراء أن هذا الانخفاض يمثل فرصة جيدة للمواطنين الراغبين في شراء سيارة مستعملة بسعر مناسب.

سيارات مستعملة

أسعار السيارات المستعملة في مصر 2024

وفي هذا السياق يرصد موقع «ايام نيوز» من خلال السطور التالية، أسعار السيارات المستعملة في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة، على المواقع الإلكترونية المتخصصة في يع السيارات، وجاءت على النحو التالي:

سعر سيارة لادا اوكا موديل 2000 في سوق المستعمل

تتوفر سيارة لادا اوكا موديل 2000 في سوق السيارات المستعملة في مصر، بمتوسط سعر يبدأ من 65 ألف جنيه،

انت في الصفحة 1 من صفحتين