الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الأرصاد تحذر: منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد

موقع أيام نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الرسمي، أن من المتوقع أن تشهد البلاد تحسن حالة الطقس، وأيضا انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وذلك اعتبارا من الأربعاء المقبل، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الأجواء تظل حارة خلال ساعات الذروة.

حالة الطقس 

من المتوقع أيضا أن يكون هناك تمركز منخفض جوي مبكر، شمال غرب مصر بداية من الأسبوع المقبل، ترافقه أيضا كتلة هوائية معتدلة في درجة حرارتها، مع احتمالية سقوط أمطار في مرسى مطروح وأيضا فرص لأمطار متفرقة على باقي المدن الساحلية وشمال الدلتا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، إن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا  بالفعل خلال الفترة الحالية، لكنه امتداد ضعيف غير مؤثر تماما، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

فرص تكون السحب

تابع القياتي أن تكون هناك مع المنخفض الجوي فرص سحب خفيفة غير مؤثرة على مدار الفترات المقبلة، حيث قد يتشكل من حين لآخر دور بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من ناحية الغرب إلى ناحية الشرق، مشيرا إلى أن المنخفضات  الجوية التي تحدث خلال الفترة الحالية تكون ضعيفة، بينما في فصل الشتاء تكون منخفضات متعمقة بشكل كبير.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الطقس غدًا.. الأرصاد تُحذر من ارتفاع الرطوبة وأمطار على هذه المناطق | صور

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة غدًا الثلاثاء على مناطق من الصحراء الغربية والوادي الجديد، على فترات متباعدة من اليوم.

أما عن حالة الطقس.. فهو حار مشمس رطب نهارا، على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة مشمس على جنوب البلاد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.. وذلك بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وحذرت الأرصاد في بيانها الرسمي من استمرار ارتفاع في معدلات الرطوبة خاصة وقت الظهيرة  لتتراواح بين 75% إلي 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.
اضطراب الملاحة 

يستمر اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2 متر.

أما عن حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط فهي معتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر : 1,5 متر.. السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة الثلاثاء 
  
القاهرة                           العظمى 35 الصغرى 27
العاصمة الإدارية              العظمى 36 الصغرى 26
الإسكندرية                      العظمى 32 والصغرى 24
العلمين الجديدة                 العظمى 32 والصغرى 24
مطروح                         العظمى 30 الصغرى 24
شرم الشيخ                     العظمى 39 ، الصغرى 29
الغردقة                         العظمى 40،  الصغرى 29
أسيوط                           العظمى 39، الصغرى 27
سوهاج                          العظمى 40 الصغرى 27
قنا                               العظمى 41 الصغرى 28
الأقصر                         العظمى 42 الصغرى 29
أسوان                           العظمى 43 الصغرى 29