الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

9 أساليب مهمة يجب اتباعها للحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل لإطالة عمرها الافتراضي

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

يهتم أغلب الأشخاص بالنظافة الخارجية للسيارة لاعتقاده أن الآخرين قد يقيموا نظافة الشخص من سيارته! ويغفلوا نظافة السيارة الداخلية والتي ربما لا تقل أهمية عن صيانة السيارة!
فالاهتمام بالنظافة الداخلية للسيارة يطيل من عمرها الافتراضي هذا بالإضافة إلى أنك تقضي ساعات طويلة بداخلها نظرا للازدحام المروري فهل تفضل قضاء كل هذا الوقت في بيئة غير نظيفة تزيد من الوضع العام سوءا!!

ولأننا نقضي الكثير من الوقت في سياراتنا فمن الضروري أننا نهتم بنظافتها. ولهذا حرصنا اليوم على تقديم بعض النصائح البسيطة والتي ستساعدك في الحفاظ على النظافة الداخلية لسيارتك كما سنوضح فيما يلي

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
1. حافظ على نظافة السيارة على الدوام
بادئ ذي بدء عليك بالحفاظ على نظافة السيارة إذا كنت تريد أن تطيل من عمر الأجزاء الداخلية منها لفترة طويلة. ابدأ بألا تسمح بتراكم الملابس أو المناديل الورقية أو مغلفات الأطعمة أو حتى علب الصودا بداخلها وتخلص منها على الفور.
مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار يجد المواطن المصري نفسه مضطرا لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا هيونداي وبي إم دبليو مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
والآن إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تنظيف السيارة بنفسك 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
تأكد من اختيار منظف مخصوص للسيارات.
لا تغفل خطوة التلميع فهي ليست رفاهية بل إن التلميع يساعد على إزالة الخدوش الصغيرة السطحية بالإضافة إلى جعل السيارة تبدو متألقة!

نظافة السيارة

أزل الغبار والأتربة بقدر الإمكان قبل تنظيف السيارة بالشامبو المخصوص.
غالبا ما يوجد تحت المقاعد الكثير من الأشياء ربما أشياء ضائعة منك ولم تستطع إيجادها وربما مجرد قمامة.

لا تنس تنظيف الحواف العلوية للنوافذ حيث تتراكم الكثير من الاتساخات!
أما عن فتحات التهوية والتي يصعب الوصول إليها فاستخدم فرشاة الماكياج لإزالة الغبار!!
انثر القليل من الماء على المقاعد ثم استخدم الإسفنج لالتقاط شعر الحيوانات الأليفة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا هيونداي ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
استخدم القليل من زيت الزيتون على لوحة القيادة لتضفي عليه لمعانا رائعا!
ولتعطير السيارة كخطوة نهائية ضع برطمان مفتوح به معطر من أي رائحة تفضلها واستمتع بالرائحة.
2. تجنب الأكل والشرب في السيارة
بالطبع هذا موضع خلاف دائم بين مالك السيارة وبقية أفراد أسرته ولكن في الحقيقة هذا أمر ضروري حاول بقدر الإمكان تجنب الأكل والشرب في سيارتك.
وفي العموم إذا اضطرتك الحاجة لتناول الطعام فحاول وضع فوطة أو أي قطعة قماش أثناء تناول الطعام.
3. تجنب استخدام المناديل الورقية
نهرع دائما إلى التقاط المناديل الورقية عندما يسكب أي شيء داخل السيارة. ومع ذلك لا ينبغي علينا القيام بهذا
الأمر

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات