الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

العالم الهولندي يرعب الجميع: «استعدوا لژلزال مدمر غدًا بقوة 7 ريختر»

موقع أيام نيوز

واصل عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تغريداته المٹيرة، محذرًا الجميع من ژلزال جديد قادم.

وقال هوجربيتس في تغريدة جديدة عبر حسابه (تويتر سابقا):  “أستطيع أن أقول.. إن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة”.

العالم الهولندي يرعب الجميع مجددا

وأضاف: ” التقلب الذي ميز الخط الذي يمر فوق المغرب حډث في 30 أغسطس. كان ذلك قبل 9 أيام من وقوع الژلزال. وإذا أخذنا التقلب في 23 سبتمبر وأضفنا 9 أيام، فسوف ينتهي بنا الأمر في 2 أكتوبر. هذا احتمال.. مشكلة التقلبات هي أننا لا نعرف متى ېحدث ژلزال أكبر. يمكن أن يكون من 1 إلى 9 أيام”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وتابع: “نحن نعتمد على هندسة الكواكب، و لدينا تسلسل هندسي للزاوية القائمة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، حيث ربما يبلغ ذروته. فيمكن أن يكون لدينا نشاط ژلزالي أقوى يصل إلى 6.5 مليون تقريبا، وربما أكبر في 2 أكتوبر.”

وأكمل: “ففي الثاني من أكتوبر، نرى مجموعة من الأشكال الهندسية الحرجة. وفي المنتصف لدينا عطارد والأرض ونبتون في اقتران. قد تبلغ هذه الهندسة الحاسمة في الأيام المقبلة ذروتها بهذا الاقتران في اليوم الثاني من أكتوبر”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأكد: “1-3 أكتوبر هو الوقت الذي قد نشهد فيه نشاطًا زلزاليًا أكبر.. فمن اليوم وحتى 3 أكتوبر، لدينا هذه الزوايا الأربع القائمة للكواكب. من المحتمل أن يكون يوم 2 أكتوبر تقريبًا هو الأحرج”.

واختتم: “من المحتمل أن يكون لدينا نشاط ژلزالي أقوى في الأيام المقبلة.. منتصف 6، أعلى من 6 وربما أيضا ژلزال بقوة 7 درجات”.