الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حقيقة استخدام درج الثلاجة الأخير في تربية الأسماك.. مفاجأة للجميع

موقع أيام نيوز

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لثلاجة يحتوي أخر درج فيها على سمك مازال على قيد الحياة خلال الساعات الماضية، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل.

وكتب على الصورة: كان عندكم كام سنة لما عرفتو أن درج التلاجه الأخير معمول عشان يتربي فيه سمك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وبعد البحث أتضح أن الصورة المتداولة فوتوشوب، ولم يستخدم أحد الدرج الأخير من الثلاجة في تربية الأسماك.

وجدير بالذكر أن كل درج من الثلاجة لديه استخدام محدد، نذكرها في النقاط التالية:

الجزء العلوي من الثلاجة هو الأسخن على الإطلاق نظرا لأن الهواء الساخن يرتفع لأعلى، لذا يفضل استخدام الرف العلوي في الثلاجة لحفظ المواد الغذائية التي لا تفسد سريعا كالوجبات المطبوخة التي ترغب في الاحتفاظ بها لليوم التالي. وبشكل عام ينصح الخبراء بعدم حفظ بواقي الطعام لأكثر من ثلاثة أيام، وفقا لتقرير لموقع “غوفيمنين” الألماني.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أما بالنسبة للجزء الأوسط من الثلاجة، فهو المكان المناسب لمنتجات الألبان كالزبادي والقشدة والحليب. وهذا المكان هو الأنسب لعبوات الأغذية المفتوحة.

ويعتبر الجزء السفلي من الثلاجة هو الأبرد على الإطلاق، لذا فهو المكان المناسب لمنتجات كاللحم والأسماك، وفقا لتقرير “غوفيمنين”.

ويعتقد البعض أن جميع الفواكه والخضروات، يمكن حفظها في الجزء السفلي المخصص للخضروات وهو أمر خاطئ إذ أن هناك بعض المنتجات لا يجب وضعها في الثلاجة كالطماطم والخيار والفلفل. ولا يفضل وضع البطاطس والبصل والثوم والريحان والخبز وزيت الزيتون والعسل، في الثلاجة. وتفقد بعض الفواكه أيضا نكهتها عند وضعها في الثلاجة، كالأناناس والبرتقال، بينما تفسد بعض الفواكه أسرع في الجو البارد، مثل الموز والتفاح، لذا يفضل الاحتفاظ بها خارج الثلاجة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

وتتغير درجات الحرارة في باب الثلاجة بسرعة شديدة، نتيجة لتكرار فتح الباب، لذا فإن هذا المكان هو الأنسب لحفظ البيض والعصائر والمربى والصلصة. ويعتبر الجزء العلوي الداخلي من الباب هو الأنسب للاحتفاظ ببرودة الزبد.