الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رسميا.. الكهرباء تعلن وقف تخفيف الأحمال عن هذه المحافظات

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى توجيها عاجلا بوقف تخفيف الأحمال عن المحافظات الساحلية التى يتردد عليها المصيفون وفى مقدمتها محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح وذلك ليتمكن المواطنون من قضاء العطلات الصيفية دون التأثر بانقطاع التيار الكهربائي.
وقف تخفيف الأعمال عن المحافظات الساحلية
كما وجهت الشركة القابضة للكهرباء بعدم تطبيق جدول تخفيف الاحمال على بعض المشتركين الذين و استثنائهم من جدول تخفيف الاحمال وهى كالاتى
1 الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بالمستشفيات.
2الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بأقسام الشرطة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
3 الوحدات التى يتم تغذيتها من مصدر تغذية خاص بمحطات المياه و الصرف الصحي.
4 من يتعرض لفصل فى التيار الكهربائي نتيجة أعمال صيانة أو عطل فنى يستثنى من التخفيف فى نفس يوم الفصل فقط.
وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة ال 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء. 
إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء .. تفاصيل وقف تخفيف الأحمال
منذ أن بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال شعر المواطن المصري باستياء من الانقطاع المتكرر للكهرباء وبات الجميع يتساءلون عن موعد الانتهاء من تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
موعد الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال 
أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء على أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة كما هي موضحا أنه سيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى.
وأوضح في تصريحات تليفزيوينة أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيا لافتا إلى أن هناك فاتورة دعم كبيرة تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء حيث أن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي والدولة المصرية تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل وتحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة وسيتم تطبيقة بصورة تدريجية حيث أن التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ل وزير الكهرباء هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار حيث يكون التحريك في أدنى حدود ممكنه ولن يشكل عبء كبير على المواطنين وسيكون

انت في الصفحة 1 من صفحتين