الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

يارب سلم.. ژلزال عڼيف بقوة 6.2 ريختر ېضرب هذه المنطقة

موقع أيام نيوز

أعلن مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، اليوم الإثنين إن ژلزالا بقوة 6.2 درجة علي مقياس ريختر ضړپ جزيرة هالماهيرا في إندونيسيا.

وأوضح مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، أن الژلزال كان على عمق 160 كيلومترا تحت سطح الأرض.

يشار أن ضړپ ژلزال بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر، شبه جزيرة ميناهاسا، شمالي إندونيسيا.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض إن ژلزالا بقوة 5.9 درجة هز شبه جزيرة ميناهاسا في جزيرة سولاويزي الإندونيسية اليوم السبت.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وكان عمق الژلزال 10 كيلومترات (6.21 ميلا) تحت سطح الأرض، وفقًا للمركز، وتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، بحسب المعلومات الأولية التي نقلتها وسائل الإعلام، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار.

ژلزال جديد في إندونيسيا بقوة 6.2 ريختر للمرة الثانية خلال أيام


أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
للمرة الثانية خلال أيام، شهدت إندونيسيا زلزالاً قوياً بلغت شدته 6.2 درجة على مقياس ريختر، كان مركزه في جزيرة «هالماهيرا» بإندونيسيا، وفق ما أفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض.

ژلزال إندونيسيا

وأفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض بأن ژلزال إندونيسيا وقع على عمق 160 كيلومتراً تحت الأرض.

ولم ترد أي أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشړية إثر الژلزال.

يشار إلى أن يوم السبت الماضي، وقع ژلزال بشبه جزيرة «ميناهاسا»، شمالي إندونيسيا، بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر.