الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حالة طبية عجيبة.. "عض@ة كلب" تتسبب في نمو شعر على أنف فتاة كالكلاب

موقع أيام نيوز

عاشت ترينيتي روليز، التي تبلغ من العمر 20 عامًا، تجربة قريبة من المoت بعد أن عض@ها كلب إنقاذ والدها البالغ وزنه 100 رطل في أنفها، وقد خضعت لمجموعة من العمليات الجراحية، لكن واحدة فقط تسببت في نمو شعر على وجهها.

قامت ترينيتي روليز بزيارة والدها في سبتمبر الماضي عندما هاجمها كلبه وع@ض أنفها.

أدت هذه الحادثة إلى فقدان روليز لجزء من أنفها وأجرت أربع عمليات جراحية حتى الآن ومن المقرر أن تجري ست عمليات جراحية أخرى.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لكن إحدى العمليات المعروفة باسم “ترقيع الجلد” تركت لها تغيرات كبيرة على وجهها وهي الآن تواجه مشاكل في علاجها.

بعد الحادث، تم نقل ترينيتي على الفور إلى المستشفى وكانت حالتها هشة للغاية وكانت على وشك المoت بسبب شدة الاع@تداء.
أجرى الأطباء العديد من العمليات الجراحية على الفور لإعادة بناء وجهها وقاموا بإزال@ة جزء من منطقة فوق جبه@تها وفروة رأس@ها وزرعوها في أنفها. أعاد هذا المظهر الطبيعي وجهها، لكن في غضون أيام قليلة، تفاقمت مشكلتها.

التعرض لعض@ة كلب يتطلب العناية الطبية لتجنب المضاعفات، حيث يمكن أن تسبب المزيد من المشاكل الصحية خاصة إذا لم تعتن بالجرح.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

عندما يعض@ك الكلب، تدخل البكتيريا من لعابه إلى الجسم من خلال الجرح وتسبب العدوى.

كيف تعرف ما إذا كانت العدوى معدية؟

هناك عدد قليل من الأعراض التي تدل على حدوث عدوى نتيجة ع@ضة كلب والتي تشمل وفقا لموقع زز:

ألم شديد وتورم
احمرار حول الجرح
خروج دم وصديد مستمر من الجرح
الشعور بالخدر حول الجرح
ظهور الحمى والدوخة
عرق الجسم
كيفية التعامل مع عضة الكلب

بمجرد أن يع@ض الكلب شخص، تأكد من غسل الجرح بالماء حتى لا تنتشر العدوى، ومع ذلك، هناك العديد من الطرق البسيطة لعلاج الإصابة.

الغسل والتنظيف:

اغسل المنطقة المصابة بالماء الدافئ إن أمكن ونظف المنطقة جيدًا قبل البدء في أي إجراء جراحي.

المضادات الحيوية:

إذا لم يكن الجرح عميقًا، يمكنك وضع أي كريم مضاد حيوي ولف ضمادة شفافة حوله.

الحصول على حقنة الكُزاز:

سيقوم الطبيب بفحص الجرح وسيتمكن من تشخيص مدى الضرر الذي يلحق بالأوردة أو الأعصاب، سيصف أيضًا لقاح الكزاز إذا لم يتم إجراؤه في السنوات الخمس الماضية، بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يجب إعطاء لقاح معزز ضد التيتانوس للأطفال كإجراء وقائي ضد أي إصابة يتعرضون لها أثناء اللعب أيضًا.

الجراحة:

في حالة وجود عض@ة شديدة جدًا، قد تنشأ الحاجة إلى إجراء غرز حول الجرح.

يمكن أن تؤدي الجروح غير المعالجة أو المتجاهلة إلى العديد من المشاكل الخطيرةCapnocytophaga والإنتان الذي يمكن أن يسبب حالات مميتة مثل الفشل الكلوي والنوبات القلبية والغرغرينا.