الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بعد ظهور EG.5 بمصر.. علامات في اللسان تشير للإصابة بمتحورات كورونا

موقع أيام نيوز

هناك بعض العلامات التي تظهر في اللسان، وتشير للإصابة بفي-روس كورونا ومتحوراته، منها انتفاخ اللسان واحمراره، وتكون طبقة بيضاء عليه، ووجود قرح فى الغشاء المخاطي للسان والفم، لذا يجب الذهاب للطبيب على الفور.

أوضح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة بعض العلامات التي تشير للإصابة بكورونا ومتحوراته الفرعية، وتظهر في اللسان، إذ أثبتت الدراسات أن هناك نسبة كبيرة من المصابين بمتحورات كورونا، يعانون من مشاكل في اللسان والفم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

علامات في اللسان تشير للإصابة بالفيروس

تظهر العديد من العلامات على اللسان، والتي قد تشير للإصابة بفيروس كورونا، ومنها:

 تراكم طبقة بيضاء على اللسان.

احمرار اللسان.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

انتفاخ اللسان.

فقدان الحليمات اللسانية.

وجود قرح فى الغشاء المخاطى للسان والفم.

آلام في اللسان.

فقدان القدرة على التذوق.

حدوث بثور على اللسان.

تشقق اللسان.

اللسان الجغرافي حيث يصبح اللسان كخريطة.

رائحة كريهة.

تبقع اللسان بصبغات ملونة.

نژف من اللسان .

جفاف اللسان.

يجب استشارة الطبيب

اللسان وهو من أكثر أعضاء الجسم، تظهر عليها الإصابة بالفيروس، لذا يجب نصح «بدران» بالانتباه جيدًا، والذهاب للطبيب في حال ظهور أي عرض منها، لتلقي العلاج في الوقت المناسب، حتى لا يتطور الأمر.

أسباب إصابة اللسان بكورونا

هناك عدة أسباب تجعل كورونا ومتحوراته، تصيب أنسجة اللسان، منها سوء استخدام المضادات الحيوية، وتناولها عند الإصابة يأي مر-ض، دون استشارة الطبيب، مما يؤدي إلى نتائج عكسية، وأيضًا سوء استخدام الكورتيزون، إذ لا بد أن يكون تحت إشراف الطبيب، بسبب آثاره المدمرة للجسم، خاصة الإصابة بالفيروسات، وأيضًا نقص مناعة الجسم، والإكثار من التدخeن، أو الجلوس في أماكن المدخنين، وقد يكون السبب هو الته-اب اللسان بعد-وى ثانوية بميكروب آخر.