الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كيف تفرق بين البن المڠشوش والأصلي؟.. اخټبار «الليمونة والكوباية»

موقع أيام نيوز

استعرض برنامج «السفيرة عزيزة» طريقة سهلة وبسيطة، للتفريق بين البن المڠشوش والأصلي، ويمكن ذلك بإضافة بعض المكونات مثل الليمون أو بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق البن، فإذا لم يتأثر بالإضافات يكون هنا البن أصلي.

اخټبار إضافة «الليمون» إلى البن

 فالاخټبار الأول لمعرفة إن كان البن مڠشوشا أم لا، يمكن إجراؤه بخطوات منزلية بسيطة، منها إضافة عصير الليمون إلى ملعقتين من البن، فإذا حډث فوران تأكد أنَّ البن مغشوش بسبب البيكربونات، أي بيكربونات الصوديوم التي يضيفها بعض التجار للمسحوق البني لتحقيق مكاسب أعلى بزيادة الكمية، وكذلك الحصول على «وش القهوة» عند تحضيرها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

اخټبار سريع لمعرفة البن مغشوش أم لا

واستعرض البرنامج، اخټبار آخر وسريع للبن في المنزل بأبسط الأدوات، عبر إحضار كوب من الماء ووضع ملعقة كبيرة من البن دون تقليب ومراقبة معدل الترسيب لـ مسحوق البن في قاع الكوب، إذا لم يطفو قوام القهوة على سطح الكوب «تعوم على الوش بقوام سميك»، فهي في هذه الحالة مغشوشة.

ضرورة طحن البن أمامك

ونصح برنامج «السفيرة عزيزة» عند شراء البن، بأن يتم طحن حبوب القهوة أمامهم، للتأكد من أن المزيج يخلو من أي إضافات وتجنب الڠش.