الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل جم١ع الزوجة يوميا يعد إسرافا؟ وما حكمه في الشرع؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

هل جم١ع الزوجة يوميا يعد إسرافا؟ وما حكمه في الشرع؟

السؤال
زوجتي ـ ولله الحمد ـ على درجة عالية من الجمال والإٹارة  ، فكلما رأيتها أشتهيها، وليس عندنا أولاد. وأنا - ولله الحمد - ملتزم التزامًا تامًا بالواجبات الدينية، لكنني أمارس الجnس مع زوجتي على نحو شبه يومي إلا في وقت حيضها. وكلما عدت من العمل أنهمك في تقبي.لها ومداع.بتها لجمالها الأخاذ، وهي مسرورة بذلك، ولا مانع لديها، وأنا أيضًا مسرور، وقد تحولت حياتي إلى راحة نفسية، فهل يوجد مانع شرعي من الإسراف في الجnس والمد.اعبة والتقب.يل؟ مع العلم أنها شابة في العشرين وجميلة ومغرية؟.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

الإجابــة
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فنسأل الله أن يبارك لك في زوجك، وأن يقر بها عينك ويقر عينها بك، وأن يديم بينكما المودة والألفة على خير وطاعة وبر.

واعلم أنّ استمتاعك بزوجتك لا حرج فيه مهما كثر ما لم يشغل عن واجب أو يؤد إلى ضرر، وانظر الفتوى رقم: 16248.

ونرجو أن تؤجر على هذا الاسټـمټاع إذا أحسنت النية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:... وَفي بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ، قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيَأْتِي أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ، وَيَكُونُ لَهُ فِيهَا أَجْرٌ؟ قَالَ: أَرَأَيْتُمْ لَوْ وَضَعَهَا فِي حَرَ.امٍ أَكَانَ عَلَيْهِ فِيهَا وِزْرٌ؟ فَكَذَلِكَ إِذَا وَضَعَهَا فِي الْحَلاَ.لِ كَانَ لَهُ أَجْرٌ. صحيح مسلم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

واعلم أنّ سرورك بزوجتك وسرورها بك نعمة من الله عز وجل، فينبغي أن تحرص على شكر هذه النعمة بالحرص على تقوى الله، والتعاون على الطاعات، فإن شكر النعمة سبب مزيدها وبركتها، قال تعالى: وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لأزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ{ إبراهيم: ٧}.

والله أعلم.

هل يصح طبيًا مجا.معة الزوجه يوميًا او عدة مرات في اليوم وشكرا

تدور في ذهن الأزواج الكثير من الأسئلة التي تخص العلاڤة الجnسية فيما بينهم، منها عدد المرات الجم١ع خلال اليوم حيث يتساءلون هل يجوز مجا.معة الزوجة يوميًا؟ أو ماذا يحدث إذا جامع الرجل زوجته كل يوم؟ في الحقيقة لا توجد إجابة ثابتة، أو صحيحة، أو خاطئة تدل على المعدل الطبيعي للقيام بذلك.

انت في الصفحة 1 من صفحتين