الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دعاء إذا رددته 40 مرة يستجيب الله لك في الحال.. «له سـ،ـحر عجيب»

موقع أيام نيوز

وتى، وسعة الرزق، والذرية الصالحة، وغيرها من الأمنيات المُعلقة بقلوب كثيرين التي يرجون إجابتها من الله سبحانه وتعالى.

الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، أحد علماء الأزهر، والإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، ظهر في مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب، يرشد الناس إلى دعاء يستجيب الله به للمسلم فورًا شرط أن يقوله 40 مرة، إذ ورد عن هذا الدعاء ما قاله سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إني لأعلم كلمة لا يقولها مكروب إلا فرّج الله عنه».

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

صيغة الدعاء المستجاب
وأضاف «أبو بكر» أنّ أحد الصالحين رأي الرسول صلَ الله عليه وسلم في المنام، وأوصاه بهذه الكلمة، الذي يحكي أنّه رأى النبي في المنام فـ قولت: «يا رسول لي حاجة عند الله سبحانه وتعالى فبماذا أتوسل إليه، فقال له النبي في المنام، من كان له حاجة إلى الله سبحانه وتعالى فليسجد وليقل 40 مرة في سجوده وهو يشير بإصبعه لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، تُستجاب دعوته».

وأوضح الشيخ محمد أبو بكر معنى فليسجد، أنّ هذه السجدة يمكن أن تكون داخل الصلاة أو سجدة منفردة خارج الصلاة ولا بأس في ذلك، يقول: «من يقرأ هذه الآية سيرى عجبًا إن شاء الله رب العالمين، لأنّ هذه الآية لها سـ،ـحر عجيب عن تجربة يصعب على العقل أن يصدقه إلا من ذاقه، ومن ذاق عرف»

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ويقول الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، إنّ هذه الكلمات لا يقولها مكروب إلا فرّج الله كربه، ولا يقولها مهموم إلا فرّج الله همّه، ولا يقولها صاحب ضيق في الرزق إلا وسّع الله رزقه، ولا يقولها صاحب حاجة أو أمنية إلا حققها الله له سبحانه وتعالى.

فضل الدعاء للم-ريض  
وبحسب «أبو بكر» فإنّ الشخص المر-يض الذي يردد هذه الدعوة إن شُفي غفر الله له، وإن م١ت؛ كان شهيدًا مُحتسبًا أجره عند الله سبحانه وتعالى، حيث قال سيدنا رسول الله: إِنِّي لَأَعْلَمُ كَلِمَةً لَا يَقُولُهَا مَكْرُوبٌ إِلَّا فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ: كَلِمَةُ أَخِي يُونُسَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: «فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».